الرئيسية / غير مصنف / تنظيم لقاء حول التسويق الترابي يوم 24 ماي الجاري بوجدة

تنظيم لقاء حول التسويق الترابي يوم 24 ماي الجاري بوجدة

تنظم وكالة تنمية عمالة وأقاليم الجهة الشرقية بشراكة مع ولاية جهة الشرق ومجلس الجهة، يوم 24 ماي الجاري بوجدة، لقاء حول التسويق الترابي ، بمشاركة باحثين وخبراء مغاربة ودوليين.

وبحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة ستمكن أساسا من تقييم الأجهزة القائمة للنهوض بالجهة، وكذا تسليط الضوء على الخطوات الواجب اتخاذها والشروط اللازمة للتعريف أكثر بالمنطقة الشرقية وتثمينها .

وسيتم التركيز، بالخصوص، خلال اللقاء على التواصل الرقمي، الجانب الذي أضحى عنصرا محوريا في بناء "العلامات – الجهات" والنهوض بها .

ووفق المصدر ذاته، فإن "الجهوية المتقدمة"، الإطار الذي أرساه الدستور الجديد للمملكة، تتطلب حكامة جديدة تفرض على الجهات إعادة النظر في تطلعاتها ومشاريعها الترابية من زاويتي القرب والمسؤولية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالتنمية المستدامة.

وسيلامس المشاركون في اللقاء مواضيع متنوعة تتعلق أساسا ب"الممارسات والاتجاهات في مجال التسويق الترابي" ، و"مسار التسويق الترابي النموذجي" ، و " التسويق الترابي الجهوي ".

وتروم هذه التظاهرة، بالخصوص، تمكين الفاعلين وأصحاب القرار في المجالات الاقتصادية والسياسية والمؤسساتية، وكذا ممثلي المجتمع المدني بالجهة الشرقية من تقاسم المعارف حول أساليب وممارسات التسويق الترابي التي حققت أفضل الإنجازات في الوقت الراهن، وبلورة تفكير جماعي حول بناء "العلامة التجارية – الجهة" .

كما تروم الوقوف على وضعية الأجهزة القائمة بالجهة الشرقية، وعلى إنجازات ونقاط القوة والضعف بها، والإستفادة من أفضل الممارسات في مناطق أخرى، وتعزيز الروابط بين سكان الجهة وجاليتها بالخارج من أجل مساهمة أفضل في تحقيق الأهداف الجهوية والوطنية والدولية للجهة الشرقية .
 

عن الساحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Solve : *
21 − 2 =