الرئيسية / وجدة على مدار الساعة / عضو بمجلس وجدة لموظفة: “غادي نصرفق مك”، والنقابة تدخل على الخط

عضو بمجلس وجدة لموظفة: “غادي نصرفق مك”، والنقابة تدخل على الخط

 

صرحت مصادر أن عضوا بمجلس جماعة وجدة ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة قام صباح يوم الجمعة 13 يناير، بالإعتداء اللفظي على إحدى الموظفات بقسم الشؤون الإقتصادية والإجتماعية، مستعملا كلمة "نصرفق مك" على وزن "نطحن مك".

 

وقد استنكر العديد من الموظفين وحتى المواطنين لمثل هذا السلوك الصادر من أحد مكونات الأغلبية، معبرين على أن ما قام به العضو يعد اعتداءا على موظف أثناء أداء مهمته، يعاقب عليه القانون الجنائي. إضافة أن تدخل العضو في شؤون أي قسم أو مصلحة يعد مخالفا لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14، حسب ما تنص عليه المادة 66، وأن مثل هذا السلوك، قد يقصف بمقعد العضو طبقا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي. حيث تنص المادة على ما يلي: "يمنع كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة باستثناء الرئيس والنواب، أن يمارس خارج دوره التداولي داخل المجلس أو اللجان التابعة له المهام الإدارية للجماعة أو أن يوقع على الوثائق الإدارية أو أن يدير أو يتدخل في تدبير مصالح الجماعة. تطبق في شأن هذه الأفعال مقتضيات المادة 64. 

وفور علمها بالحادث الذي تسبب في أزمة نفسية للموظفة، استنكر المكتب النقابي التي تنضوي تحت لوائه المعتدى عليها، وقرر تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم الإثنين يستنكر فيها مثل هاته الإعتداءات التي أصبحت تهدد سلامة الموظف الذي يعتبر العضو الأساسي في المرفق العمومي.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل، اتصلنا بالعضو المعني بالامر قصد التوضيح، لكن هاتفه لا يجيب.

سلوك العضو، يستدعي التدخل العاجل لرئيس الجماعة، خصوصا وأن هناك حالات عديدة تتكرر، من قبل أعضاء لا يسمح لهم القانون السهر على تدبير وتسيير الأقسام والمصالح التابعة للجماعة، وما يقع بقسم التعمير يبقى شاهدا على بعض أعضاء المجلس الذين أصبحوا يعبثون بالقوانين ويضربونها عرض الحائط، فكيف يعقل مثلا أن يطلب عضوا تسليم رخصة إصلاح أصل تجاري من المسؤول في غياب وثيقة أساسية والمتعلقة بموافقة صاحب الملك على الإصلاح؟ وكيف يعقل أن تسلم وثائق كالرخص مثلا في غياب اصحابها، بدعوى هذا صاحبي، نسيبي، خالي ولد عم الوالد… في حين نحن نعلم أن الوثيقة لا تسلم إلا لصاحبها او عن طريق وكالة.

عن الساحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Solve : *
3 × 9 =