الرئيسية / الساحة المغاربية / الأسود يحجزون بطاقة العبور إلى “كان 2017”

الأسود يحجزون بطاقة العبور إلى “كان 2017”

ضمن المنتخب المغربي عبوره إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، إثر تفوقه على الرأس الأخضر بهدفيْن نظيفيْن، في المواجهة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية الملعب الكبير بمدينة مراكش، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.

واتسمت الجولة الأولى بندرة الفرص السانحة للتسجيل، إذ لم تشهد سوى تسديدة صانع الألعاب المغربي ونجم جينت البلجيكي، مبارك بوصوفة، التي تصدى لها حامي عرين القروش الزرقاء في الدقيقة الثالثة بعد انطلاق المواجهة.

ورغم احتكار أبناء المدرب الفرنسي، هيرفي رونار للكرة وتحكمه في نسق المقابلة، إلا أن الأسود لم يوقعوا على تسديدات هجومية قادرة على قض مضجع حارس الضيوف، لينتهي الشوط الأول كما بدأ بالتعادل السلبي.

هذا وارتفعت وتيرة السيطرة المغربية، مع بداية الجولة الثانية، حيث بدا رفاق يونس بلهندة أكثر جرأة في تشكيل الخطورة على مرمى الرأس الأخضر، ليتكلل ذلك باصطياد الجناح المهاري، سفيان بوفال لضربة جزاء في الدقيقة 53'، ترجمها المهاجم، يوسف العربي إلى هدف.

ولم تمضِ إلا سبعة دقائق، ليُضيف نجم نادي غرناطة الإسباني الهدف الثاني عن طريق رأسية هزم بها حارس الخصم، مُستفيدا من تمريرة عرضية مُحكمة من طرف الظهير الأيسر ومدافع ستاد ريمس، عبد الحميد الكوثري.

وعرف النصف ساعة الأخير من اللقاء الدفع بنجم نادي تفينتي، حكيم زياش وجناح نابولي الإيطالي، عمر القادوري، وهما اللذان لم يُشاركان في مقابلة الذهاب بالرأس الأخضر، التي آلت للأسود بهدف نظيف.

عن الساحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Solve : *
24 ⁄ 12 =